ظلمة الليل البهيم

ظلمة الليل البهيم
إسلام عبد التواب سيف
تنفرج الأوضاع حينا وتتأزم وتزداد في التأزم أحيانا كثيرة ونحن بين ذلك وتلك ننتظر فرجا ومخرجا لعله يأتي من قريب أو ربما يأتي من بعيد ولا جديد لأمل قريب يلوح في الأفق .
طالت علينا ظلمة الليل البهيم ولم يعد يرى الكثيرون منا أيديهم من شدة الظلمة عوضا عن أن يروا أمامهم وصار يرتطم بعضنا ببعض ولا يدري منا من ارتطم بمن ولماذا وكيف لكن السبب كله هو ظلمة الليل البهيم.
هناك منا من يحاول إشعال مصباح صغير أو ربما شمعة تضيء وتُذهب شيئا من وحشة الليل لكن منا كثير من يريد كسر المصباح أو إطفاء تلك الشمعة وكأن ظلمة الليل لهم مراد وهي ما كانوا يتمنوه!!؟؟ أيريدونها لنوم وسباتا عميق !!؟؟ أم ربما يريدونها لأعمال لا يقوم قوامها إلى في ظلام الليل الأسود المخيف ؟؟.
وإلى متى سنظل نرى وكأننا لا نرى ونتجاهل وكأننا لا نفهم ونسمع ونحن لا نعقل وقد طُرقت الحلول وقُدمت المبادرات لكن الليل على ما يبدو كان له موعد معنا ولا بد .
إذاً هل لهذا الليل أن ينجلي وهل للفجر بعده أن ينفجر ولو في وجوه من أبوه وهل سيعود يمننا يُمناً ومحبتاً وإخاءً ,ويكون له حظ ونصيب في الرقي والتقدم, فيارب افرج عنا ما نحن فيه واحفظ يمننا المبارك وشعبنا الحكيم أهل الجود والكرم أهل القلوب الرقيقة والأفئدة اللينة ...

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نحن وكأس العالم

أسعار العيد

(المكرفس) في الحديدة